إعلان الرئيسية

نصائح تطوير تطبيق الفيسبوك


تطبيق Facebook عبارة عن ابتكار يهدف إلى مساعدة أصحابه على الاستفادة من واحدة من أكبر الشبكات الاجتماعية. ولكن مثل أي تطبيق شعبي، فإن خيار Facebook هذا يثير الكثير من الأسئلة أيضًا.

سوف تجد في هذه المقالة نصائح وتوصيات يمكن أن تكون مفيدة عند تخطيط وتصميم وتطوير تطبيقات Facebook.

منصة تطوير فيسبوك - الابتكارات و ... التقلبات

الفيسبوك ينمو بسرعة الآن. عدد مستخدمي Facebook يتصاعد بالآلاف والملايين. وهذا يعني أن مالكي تطبيقات Facebook يحصلون على عدد متزايد من المستخدمين المحتملين كل يوم.

لكن يجب على المالكين والمصممين والمطورين تتبع الميزات الجديدة للفيس بوك لأنها يمكن أن تؤثر على مظهر التطبيقات الحالية ووظائفها وقابليتها للتشغيل.

1). لذا، قبل البدء في التخطيط لتطبيق Facebook، تأكد من قراءة سياسة خصوصية Facebook ومبادئ وسياسات مطور Facebook. تحتوي هذه المستندات على قوائم بالقيود التي يجب مراعاتها أثناء تصميم وتطوير تطبيق Facebook الخاص بك. إذا لم يتوافق تطبيقك معهم، فقد لا يوافق فريق Facebook على استخدامه على Facebook.

2). اقرأ Facebook Developers Roadmap للتعرف على التغييرات القادمة والتنبؤ بالتعديلات الخاصة بالتطبيق مقدمًا.

بصراحة، الوثائق المذكورة أعلاه ليست أدبيات بجانب السرير. إذا كنت تقوم بالاستعانة بمصادر خارجية في القراءة والتعلم للمبرمجين، فقط تذكر أن هناك بعض القيود والقواعد الداخلية على Facebook والتي يمكن أن تتغير بمرور الوقت، ويجب أن يتبعها تطبيق FB الخاص بك.

تبدأ تطبيقات Facebook الناجحة من التصميم الناجح

التصميم مهم للغاية لنجاح تطبيق Facebook. من أجل توفير مظهر ومظهر جيد لتطبيق FB الخاص بك ، يجب مراعاة النقاط التالية:

1). يجب أن يكون التصميم جزءًا لا يتجزأ من مفهوم التطبيق العام ونقل الأفكار والمشاعر وراء ذلك.

2). يجب أن يكون التصميم سهل الاستخدام وبديهي وأنيق في اللعب إلى حد ما، لأن تطبيقات Facebook مسلية بطبيعتها. هذا المدى يعتمد على مكانة التطبيق الخاص بك.

3). يجب أن يكون التصميم عبارة عن شبكات اجتماعية وفيروسية - وأن يمنح المستخدم بيئة داعمة للتواصل مع المستخدمين الآخرين. هل يشجع تصميمك الناس على التواصل وتقديم الدعوات؟ هل التصميم الخاص بك يساعد الناس على التعبير عن أنفسهم وإظهارهم في ضوء إيجابي بين أصدقائهم؟ هل سوف يقول المستخدمون لبعضهم البعض "واو ، فقط ألقِ نظرة على هذا التطبيق!"؟

4). قد يفرض التصميم بعض القيود على تطبيق Facebook، وبالتالي يسبب مشاكل عند برمجة التطبيق وبعد ذلك عند إضافة ميزات وظيفية جديدة. نتيجةً لذلك، يجب أن يكون تصميم تطبيق FB مرنًا وبسيطًا بما يكفي ليكون قادرًا على عكس هذا النمو الثابت في Facebook الذي ناقشناه أعلاه.

5). تذكر أيضًا أن المستخدمين المحتملين مدللون من خلال العديد من التطبيقات الموجودة بالفعل والتي تتنافس على اهتمامهم. لذا، قم بتحليل منافسيك لفهم ما الذي يحظى بشعبية ولماذا وكيف يمكن التغلب عليه؟

تطبيقات Facebook مقابل Facebook Connect - ما هو الفرق من وجهة نظر التطوير؟

مكونات المستوى الأساسي في Facebook Connect هي برامج نصية تساعد في تحقيق خيارات مثل مشاركة جزء من المحتوى أو رابط من موقع الويب الخاص بك على Facebook، وقيادة المشجعين إلى صفحة Facebook الخاصة بك، وما إلى ذلك. هذه البرامج النصية جاهزة للاستخدام وسهلة الاستخدام للتثبيت على موقع الويب.

بخلاف ذلك، فإن تطبيقات Facebook هي تطبيقات برمجية تم تطويرها من البداية باستخدام Facebook Development Platform (Facebook API)، وكذلك PHP و AJAX و MySQL ولغات البرمجة الأخرى والمكتبات وما إلى ذلك. لا عجب أن تطوير تطبيقات Facebook وتكاملها يتطلبان من المصممين والمبرمجين والمختبرين أن يشاركوا، وهو مشابه جدًا لإنشاء أي جزء آخر من البرامج التقليدية. ينطبق هذا أيضًا على خيارات Advanced Facebook Connect وضبطها.

يجب عدم الخلط بين تطبيقات Facebook ومواقع الويب العادية أيضًا. عادةً ما تكون تطبيقات FB أنظمة معقدة تستند إلى الويب مع الكثير من الوحدات الخلفية (من جانب الخادم) التي توفر بالفعل وظائف التطبيق وتجعل التطبيق جذابًا للمستخدمين.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق